زيارة المؤرخ البرفسور عبد الرؤوف سنو

قام وفد من جمعية تراثنا بيروت قبل ظهر الجمعة 25 آذار/ مارس الجاري بزيارة للبروفسور عبد الرؤوف سنو في منزله العامر في بيروت لاطلاعه على نشاطات الجمعية والاطلاع منه على جديد أبحاثه القيمة.

عبد الرؤوف سنو (1948-) هو عضو في الوفد الدولي لمراقبة الانتخابات الألمانية عام 2009، حصل على شهادة الدكتوراه في فلسفة التاريخ من (جامعة برلين الحرة) عام 1982، وشغل منصب عميد (كلية التربية) في (الجامعة اللبنانية) من عام 2001- 2004، ثمَّ حاز عضوية (الهيئة الاستشارية للمعهد الألماني للأبحاث الشرقية) في ألمانيا 2008، وله عضوية العديد من الهيئات الدولية والمحلية، أبرزها: «عضوية الوفد الدولي لمراقبة الانتخابات الألمانية»، و«عضوية مجلس أمناء مؤسسة الدراسات والتنمية والعيادة التربوية في بيروت».

فاز بجائزة الشيخ زايد للكتاب عن كتابه «حرب لبنان 1975-1990، تفكك الدولة وتصدع المجتمع».

كتب البروفسور سنو على صفحته:

تشرفت بالأمس الجمعة 25 آذار 2022 بزيارة وفد من جمعية تراثنا بيروت برئاسة مؤسسها ورئيسها الدكتور سهيل منيمنة والأستاذين زياد دندن وزكريا الغول. وكانت مناسبة لمتابعة نشاطات الجمعية الخيرة لبيروت وأهلها، وكذلك اطلاع قيادتها بمستجدات أبحاثي الاخيرة، وصدور كتابي: “دولة لبنان الكبير ١٩٢٠-٢٠٢١: إشكاليات التعايش والحياد والمصير”.

وفي ختام الزيارة قدم الأستاذ سنو هدية من مؤلفاته لتضاف لمكتبة الجمعية مشكوراً.

error: Copyrighted Material! You cannot copy any content from this website